Home استراليا استراليات الزواج الموفّق

الزواج الموفّق

0
21

By Hani Elturk OAM

اجرت مؤسسة الاعلام ABC برنامجاً اجتماعياً عن الزواج والعلاقات الزوجية ملخصه ان التعاون بالاعمال المنزلية بين الزوجين هو مركزي في انجاح الزواج .. وليس تقديم الشوكولاته وباقات الزهور.
وافتتح اذاعة SBS العربية في برنامج صباح الخير استراليا الزميلان سيلفا مزهر وفارس حسن حكمة اليوم تعليقاً على برنامج ABC : «قبل ان تبحث عن نصفك الآخر تأكد ان نصفك الأول متكامل ومستعد».
وقلت ان السعادة الزوجية هي اهم ركن في السعادة الحياتية .. وخطوة الزواج هي اهم قرار في الحياة .. وبالفعل قبل البحث عن النصف الآخر فإن النصف الاول يجب ان يكون مستعداً .. اي يجب ان يسبق الزواج التعارف ثم الحب المتبادل.. اي ان الحب يجب ان يسبق الزواج القائم على المساواة بين الرجل والمرأة.. والقائم على التكافؤ .. فإن الزواج المتكافئ هو المفتاح نحو انجاحه.. فإن المجتمع برمته تحدد اخلاقياته مؤسسة الزواج .. فإذا نجح الزواج ينجح المجتمع.
واستضاف البرنامج الخبيرة في العلاقات الزوجية انعام عوده التي قالت ان اكثر المشاكل بين الزوجين هي التوقعات التي لا تعبّر عن المشاركة في العمل.. فإن بناء العلاقة العاطفية وبناء العلاقة العامة بين الزوجين هما قضيتان تتعلقان ببعضهما .. اذ لا يمكن بناء بيت سعيد صالح قبل تعرّف الزوجين على بعضهما.
على الزوج ان يساعد زوجته في الاعمال المنزلية والتي لها اكثر اهمية وفعالية من تقديم الزهور والشوكولاته .. لأن الزوجة مشغولة دائماً .. وعلى الرجل خصوصاً التعلّم ان يحكي عن عواطفه .. مما يتطلب تعليم الطفل التعبير عن مسؤوليته منذ الصغر والتحدث عنها.
ويقول خبير في العلاقات العامة والخاصة ان التواصل بين الزوجين مع بعضهما والتفاهم في كل شيء يحقق السعادة من خلال بناء علاقة ليست التحدي ولكن تتميّز بفن الإصغاء والفهم بين الزوجين.

Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In استراليات
Comments are closed.

Check Also

حفل ثقافي فني للجالية للمتفوقين من الطلبة الفلسطينيين وإطلاق أغنية فلسطين المتألمة

By Hani Elturk OAM في عصر العلم والثقافة والمستقبل أقام إتحاد عمال فلسطين والنادي الفلسطين…