Home أخبار أخبار عربية جميع مواطني الخليج توقفوا عن زيارة لبنان … ومخاوف من الغاء رحلات الطيران

جميع مواطني الخليج توقفوا عن زيارة لبنان … ومخاوف من الغاء رحلات الطيران

0
2

اتسع نطاق التحذيرات في دول الخليج لرعاياها بعدم التوجه الى لبنان ودعوة الموجودين فيه الى المغادرة فورا. وقد انضمت الكويت وقطر امس الى السعودية والامارات والبحرين، وتوقف مواطنو دول الخليج عن زيارة لبنان وسط خشية من الغاء رحلات الطيران.
وفي خضم الأزمة القائمة، انعقدت جلسة الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل مساء امس في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة بحضور المعاون السياسي للامين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل، ومدير مكتب الرئيس سعد الحريري السيد نادر الحريري عن تيار المستقبل، والوزير علي حسن خليل، واكتفى بيان بالقول انه جرى بحث الاوضاع الراهنة.
الاجراءات الخليجية
وقد دعت سفارة الكويت في بيروت رعاياها في لبنان إلى المغادرة إلا في الحالات القصوى التي تستدعي بقاءهم. كما دعت السفارة المواطنين الموجودين بلبنان إلى أخذ الحيطة والحذر في تنقلاتهم وتجنب الأماكن غير الآمنة.. وذلك حفاظا على أمنهم وسلامتهم تجنبا للمخاطر.
وذكر البيان أن السفارة تود تذكير رعاياها الراغبين بالسفر إلى لبنان إلى التريث إلحاقا إلى تعاميمها السابقة في هذا الشأن.
وكانت السعودية والبحرين اتخذتا اجراء مماثلا، في حين ان الامارات قررت منع رعاياها من زيارة لبنان وخفض التمثيل الدبلوماسي في بيروت الى الحد الادنى.
من جهة اخرى، اتهمت الحكومة اليمنية في بيان حزب الله بتدريب الحوثيين في اليمن والقتال الى جانبهم في هجمات على الحدود مع السعودية. واضافت الحكومة ان العديد من الوثائق والأدلة يؤكد هذه الوثائق.
زيارات التضامن
وفي بيروت تواصل توافد النواب وممثلي الاحزاب والوفود الى السفارة السعودية تضامنا، في حين ان السفير السعودي عسيري التقى الرئيس تمام سلام بناء على طلب رئيس الحكومة وتسلم رسالة منه الى العاهل السعودي. كما زار السفير المفتي دريان.
تصريح عسيري
وقد ادلى السفير السعودي بتصريح الى وكالة عالمية دعا فيه الحكومة اللبنانية الى معالجة الأخطاء التي ارتكبتها جهة معينة في الحكومة تجاه المملكة. وأوضح ان ما ارتكب من جهة معينة في هذه الحكومة هو الذي أزعج المملكة وأزعج قيادتها، وبالتالي من المفروض أن يعالج هذا الأمر بحكمة وشجاعة.

Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار عربية
Comments are closed.

Check Also

«يهود الجزائر»… استفاقة التاريخ المنسي أم تطبيع ناعم؟ عبد الحفيظ بن جلولي – كاتب جزائري

يضع الشريط الوثائقي «يهود الجزائر» الوعي الوطني والقومي أمام تحديات المرحلة، حيث لم أستطع …