Home استراليا استراليات مسلسل تلفزيوني عن عائلة لبنانية

مسلسل تلفزيوني عن عائلة لبنانية

0
3

بقلم هاني الترك

By Hani Elturk OAM

يُظهر المسلسل التلفزيوني الكوميدي للقناة التلفزيونية التاسعة عائلة حبيب التي انتقلت للعيش من لاكمبا إلى أغلى منطقة في استراليا فوكلوز بعد فوز العائلة بجائزة اللوتو لأنها جزء من الثقافة اللبنانية التي تزهو وتتباهى بالمال الذي تملكه.. وكأن المال هو العامل الحاسم في الثقافة اللبنانية.
يبدو من المسلسل أن عائلة حبيب مسلمة الديانة مع أنه لم يُشر إلى ديانتها من باب القولبة العنصرية، إذ يُظن أن اللبنانيين جميعهم مسلمون.. ولا يوجد أي تفرقة بين كون اللبناني مسلما أم مسيحيا.. مع أن عائلة حبيب في المسلسل هي في الواقع مسيحية.
لدى الاستراليين من خلفية لبنانية سجلّ يستحق الفخر في مساهمتهم في بناء المجتمع الاسترالي مثل : الحاكم السابق ماري بشير وزوجها السير نيكولاس شحادة.. والرئيس الأسبق لحكومة فيكتوريا ستيفن براكس والمدرب للراغبي ليج مايكل شيخة.. وصاحب مؤسسة أوزي لونز جون سيمون.. والمدير التنفيذي لبريد استراليا أحمد فاعور.. والممثلون فيراس ديراني وناتالي صليبا ودوريس يونان وجورج باشا .. ومصممو الملابس جوزف سابا وستيفن خليل وجورج السيسا.. وعدد كبير من الناجحين اللبنانيي الأصل.
إن المسلسل فكاهي وهدفه الضحك والتندر على بعض طبائع الثقافة اللبنانية.. وبصرف النظر عن القولبة العنصرية التي فيه فلا ضرورة ولا مانع لمعارضة عرضه.. فهو الضحك من أجل الضحك ليس إلا.

Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In استراليات
Comments are closed.

Check Also

مخابرات استراليا تتحفظ على الارتباط بكابل اتصالات بحري تقيمه الصين

رفضت الحكومة الاسترالية إقامة طرفية ارتباط خاصة بها على كابل إنترنت عملاق تقوم الصين بإنشا…