والي وهبه يكرّم السفير جورج بيطار غانم

اقام رئيس مجلس ادارة المؤسسة الاعلامية، رئيس التجمّع المسيحي والي وهبه حفل عشاء تكريمياً على شرف السفير جورج بيطار غانم وزوجته بمناسبة انتهاء فترة خدمته في قنصلية لبنان العامة في سدني.
حضر المناسبة المحامية بهية ابو حمد زوجة السفير بيطار غانم، العميد المتقاعد خليل وهبه، رؤساء وممثلو الاحزاب اللبنانية : جهاد داغر (القوات اللبنانية) لودي ايوب (الكتائب اللبنانية)، طوني طوق (التيار الوطني الحرّ) فيصل قاسم (تيار المستقبل)، د. ممدوح مطر (الحزب التقدمي الاشتراكي، ايلي ابو هارون (تيار المردة)، سعيد دويهي ( حركة الاستقلال) ريمون بو عاصي ( حزب الديموقراطيون الاحرار). رئيس المجلس الماروني طوني خطار، نائب الرئيس العالمي للجامعة الثقافية وسام قزي، رئيس فرع نيو ساوث ويلز ابراهيم الخوري ، المدير العام للبنك العربي استراليا جوزيف رزق، رجال الاعمال جون ناصيف وطوني ايوب وعبودي وهبه، ومن اسرة المؤسسة الاعلامية والتجمع المسيحي : المدير العام ريمي وهبه، مدير معهد فيوتشر اكاديمي جو بو شعيا، مدير التجمّع المسيحي جوزيف حداد والزميل انطوان القزي.
قدم المناسبة الزميل انطوان القزي الذي استهل المناسبة بالدعوة للوقوف دقيقة صمت عن ارواح شهداء الجيش اللبناني، ثم رحّب بالحضور باسم صاحب الدعوة والي وهبه ، واثنى على ما تميّز به القنصل العام بيطار غانم من حسن تواصل وشفافية في التعاطي وجودة في التنظيم مع نبل وشهامة واضحين. ورأى ان بيطار غانم من الديبلوماسيين القلائل الذي يغادرون الجالية وهم على تواصل ومسافة واحدة وعلاقة طيبة مع كل شرائح الجالية رغم صعوبة هذا الأمر.
ورأى القزي ان المناسبة ليست لوداع قنصل عام وحسب بل هي لتهنئة سفير جديد للبنان بماليزيا.
ثم وجّه القزي باسم الحضور تحية شكر الى بيطار غانم لتعاونه اللافت مع الجميع خدمة للبنان وللاغتراب.
ثم توالى على الكلام كل من : جو رزق ووسام قزي، وفيصل قاسم وريمي وهبه وسعيد دويهي واشادوا جميعاً بالمرور اللمّاح للقنصل العام جورج بيطار غانم في سدني.
امّا السفير بيطار غانم فألقى كلمة شكر مؤثر وقال ان كل ما قام به نابع من مواقفه الوطنية اللبنانية ومن محبته للجالية، هذه الجالية الغنية بطاقاتها والأقرب الى لبنان روحاً وثقافة وتعلّقاً. وناشد بيطار غانم ابناء الجالية ان يبقوا موحدين متعاونين متحابين وان ينقلوا ايجابيات وطنهم لبنان الى الاغتراب لا ان يتأثروا بالانقسامات لأنهم بوحدتهم الاغترابية يخدمون لبنان. وشكر بيطار غانم والي وهبه على حفاوته متمنياً له المزيد من النجاحات.