مرشحا العمال في دائرة بانكستاون كال عصفور وبلال الحايك: على الحكومة الاهتمام بالبنى التحتية في غرب سيدني لتواكب زيادة عدد السكان

مع اقتراب الانتخابات البلدية المحلية تنشط حركة المرشحين، وسيخوض سكان بانكستاون – كانتربري هذه الانتخابات على اساس انها اصبحت بلدية واحدة.
ويترشح في دائرة بانكستاون عن حزب العمال كل من: كال عصفور، بلال الحايك ونهيل شدياق.
عصفور وحايك زارا مكاتب «التلغراف» وانطلاقاً من ان عصفور كان رئيساً للبلدية لأكثر من مرّة، نسأله عن امور يمكن تحقيقها في المستقبل في اطار البلدية فيقول:
لا شك ان بلدية بانكستاون اتسعت لتضم كانتربري وعملية الدمج تحتاج الى جهود مضاعفة، واعتقد ان حكومة الولاية ستضع ضغطاً سكانياً على المنطقة بإيجاد 50 الف شقة بدون مواكبة في المستشفيات والحديقة وزحمة السير.
من هنا كوننا اكبر بلدية في الولاية يجب ان يكون البرنامج اكثر من عادي وعلى الناس ان يتحرّكوا لدفع الحكومة لإقامة بنى تحتية متكاملة وليس فقط وضع ضغط شعبي عبر انشاء مساكن جديدة.
اما بلال الحايك الذي يترشح لأول مرّة فقال:
«اهم ما تحتاجه المنطقة بالتأكيد هو بنى تحتية، اذ ليس المهم تكديس الناس في الشقق (35 الف نسمة) فهذه تحتاج الى مواصلات وعمل خاص للشباب الذين يحتاجون الى برامج وفرص. وانا من خبرتي بالتعاطي مع الشباب ارى ان الشبيبة في هذه المنطقة تحتاج الى الكثير».
وعن مشروع حكومة الولاية بإجراء اختبار تعاطي مخدرات في منطقة بانكستاون – كانتربري والمتعاطي لا يحصل على نقود بل على بطاقة تموينية يقول عصفور: « هناك 1750 اختبار تعاطي مخدرات خلال السنتين القادمين هذا يعني 2،4 في اليوم.
من الواضح ان حكومة الولاية تستهدف منطقة كانتربري بانكستاون جاعلة منها حقل اختبار، علماً ان هذا الامر جرت تجربته في بلدان كثيرة ولم يكن ناجحاً.
يقولون ان نسبة البطالة مرتفعة، هذا طبيعي لأن معظم المهاجرين الجدد يقطنون في غرب سدني وطبيعي ان يكون عدد العاطلين عن العمل كبيراً.
< يقول بلال اننا سنعمل على مشروع ايجاد فرص وبرامج للشبيبة ونبدأ ببرامج تتلاءم مع الشبيبة في المنطقة. ونحن نحتاج لبرامج للشباب والعائلات يجب ايجادها بالتعاون مع مؤسسات الجالية والدوائر الحكومية والمدارس.
في الختام قال عصفور: «نحن من البلديات القليلة التي ليس عليها ديون وهذا ما وعدت به الناس يوم صرت رئيساً للبلدية سنة 2011.
ونحن نعد الناس اننا سننطلق من خبراتنا السابقة لنحقق خطوات جديدة لمجتمعنا المحلي ليس فقط في الشوارع والمواصلات والخدمات بل في المكتبات ايضاً وخاصة مكتبة بانكستاون التي تعتبر من احدث المكتبات لما فيها من تجهيزات.
كذلك علينا ايجاد مستشفى يليق بالمنطقة واستحداث فروع جامعية لأن بانكستاون تستحق ان يكون لديها عدة فروع جامعية.