ارفع وسام في موناكو لقنصل لبنان مصطفى سميح الصلح

قلّد أمير موناكو البير الثاني قنصل لبنان الفخري في الامارة مصطفى سميح الصلح وسام سان شارل من رتبة ضابط، وهو أرفع وسام يُمنح للذين بذلوا في الإمارة جهودا مميزة وقدّموا لها خدمات جليلة، وذلك في حفل رسمي في صالة العرش الأميري .
يذكر ان الصلح تسلم مهامه في الإمارة بتكليف من الحكومة اللبنانية في العام 1996، وبعد جهوده الكبيرة التي قام بها في الهيئات القنصلية على مدى سنوات عديدة، انتُخب بالإجماع عام 2009 رئيسا لجمعية القناصل الأجنبية في امارة موناكو، وأعيد انتخابه عام 2014، ولا يزال رئيسها حتى اليوم.
قام بمبادرات كثيرة لتوطيد التعاون بين لبنان وموناكو ،ابرزها تنظيم زيارة رسمية لأمير موناكو البير الثاني الى لبنان، تخللها تنظيم عقود وتوقيع اتفاقيات اقتصادية واجتماعية وثقافية منها اتفاق التعاون لإعادة تشجير الأرز في الربوع اللبنانية، وتوقيع اتفاق للتعاون الجامعي مع كلية العلوم السياسية في مدينة مونتون، لمساعدة الطلاب اللبنانيين ماليا على الالتحاق بالكليّة.
الصلح حاز سابقا على وسام سان شارل من رتبة فارس اضافة الى وسام جوقة الشرف الفرنسي العام الفائت وقد قلده اياه السفير الفرنسي في الإمارة ممثلا رئيس جمهورية فرنسا.