ثلاث قنابل؟؟

بقلم/رئيس التحرير

أنطوان القزي

ليست قنبلة علي عبد الله صالح وانقلابه على الحوثيين في اليمن هي الوحيدة التي انفجرت في منطقة الشرق الاوسط في اليومين الأخيرين، صحيح ان هذا التطور سيقلب موازين كثيرة في منطقة الخليج، والصحيح ايضاً ان قوّة الحوثيين كانت موجودة قبل تحالف عبد الله صالح معهم؟!
القنبلة الثانية عراقية ولكن مصدرها فرنسي، فقد طلب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون من الحكومة العراقية حل الحشد الشعبي وهذا الطلب شكّل مفاجأة وحرّك المياه الراكدة في السياسة العراقية.
فهل يرضى العراقيون بحلّ الحشد الذي ساهم الى جانب الجيش العراقي في القضاء على داعش في الموصل واقليم نينوى وغيرها من المناطق العراقية؟!
والقنبلة الثالثة اميركية – اسرائيلية سوف تنفجر بوجه حكومة رام الله والشعب الفلسطيني، فقد ذكرت المعلومات ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب سوف يعلن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهذا ما لم يفعله كل الرؤساء الاميركيين جمهوريين وديموقراطيين منذ قيام الدولة العبرية.
ترامب الغارق بإمكانية ازاحته من منصبه واخراجه من البيت الابيض، هل يسعفه اللوبي اليهودي في اميركا في حال اعترافه بالقدس كعاصمة.. وماذا عن “حماس” والانتفاضة الشعبية وماذا عن موقف حكومة رام الله وماذا عن اوسلو وشرم الشيخ والعقبة..؟!
القنابل الثلاث منها انفجر ومنها سينفجر ولكن ماذا ستكون مفاعيلها؟؟