سباق «إيفيرست» في سيدني عاصمة سباق الخيل في استراليا

بعد النجاح العظيم الذي حققه سباق الخيل إيفيرست Everest في سيدني تعد الحكومة خطة لجعل سيدني عاصمة سباق الخيل لاستراليا بدلاً من ملبورن.
فقد اصدرت حكومة الولاية تعليماتها الى المرافق السياحية وخطوط الطيران الجوية والسياح الاجانب وفي الولايات الاخرى بالاستعداد للسباق إيفيرست العام المقبل الذي تبلغ قيمة الجائزة الاولى للحصان الفائز عشرة ملايين دولار.
فقد اوكلت رئيسة الحكومة غلاديس بيرجيكليان مؤسسة Destination NSW القيام بهذه المهمة التي ستكون تحدياً مباشراً لولاية فكتوريا التي تتميز تاريخياً بأنها عاصمة سباق الخيل في استراليا.
وقالت بيرجيكليان ان الولاية سوف تجري حملة دعائية في ملبورن من اجل تذكيرها بأن سيدني هي الآن عاصمة مهرجان الربيع لسباق الخيل في نصف الكرة الجنوبية.
فقد تعهد زعيم المعارضة في الولاية لوك فولي اذا فاز العمال بالحكم فسوف يجرى السباق ليلة الجمعة وتوزيع الخيل الذي يجري في سباق ليلة الجمعة في راندويك على جسر الهاربر.
فقد جذب سباق إيفيرست الى حلبة السباق يوم السبت 33،512 شخصاً ونسبة الشباب بينهم 60 في المئة اذ بلغ دخل السباق مئة مليون دولار لاقتصاد سيدني.
وقالت بيرجيكليان ان إيفيرست يدعم الاقتصاد المحلي للولاية ويخلق الوظائف وجعل سيدني عاصمة سباق الخيل وتتطلع الحكومة الى التوسع فيه العام المقبل.
وقال فولي ان حكومة العمال سوف تجعل سباق الخيل إيفيرست مهرجاناً على مدى الاسبوع واكبر سباق خيل في العالم.