القائم بأعمال السفارة اللبنانية السيد جيسكار الخوري يستقبل وفداً من طلاب ANU

بشرى محفوض- كانبرا

استقبل القائم بأعمال السفارة اللبنانية لدى أستراليا السيد جيسكار الخوري صباح الخميس 24 آب/أغسطس 2017 وفداَ من طلاب جامعة أستراليا الوطنية في كانبرا ANU، وهم من المرحلتين الجامعية والدراسات العليا، متخصصون في الشؤون العربية والشرق أوسطية. وحضرت اللقاء السيدة ليلى القوتلي المحاضرة باللغة العربية في مركز الدراسات العربية والإسلامية التابع للجامعة.
وقد رحب السيد القائم بالأعمال بأعضاء الوفد الطلابي معرباً عن سعادته لتلبيتهم الدعوة، واهتمامهم باللغة العربية وبشؤونها، وتحدث عن القواسم المشتركة التي تجمع بين أستراليا ولبنان وأهمها التعددية الثقافية والانفتاح على دول الجوار ودول العالم، منوهاً بوجود عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية في أستراليا الذين أصبحوا جزءاً فاعلاً من النسيج الاجتماعي الأسترالي المتناغم ، وهم يبدون كل الحرص على إظهار ثقافتهم الجميلة، مؤكداً حرص الحكومة اللبنانية على الاهتمام بشؤون وهموم المغتربين بقدر حرصها على توطيد العلاقات الدبلوماسية مع بقية الدول وهذا يتجلى من خلال مهام وزارة الخارجية والمغتربين. كما شجع السيد القائم بالأعمال الطلاب على زيارة لبنان الغني بالمناطق السياحية الخلابة.
وبدورهم شكر الطلاب السيد الخوري على حفاوة الاستقبال الذي تميز بالكرم اللبناني الأصيل وقدموا له بهذه المناسبة هدية رمزية، وأعربوا عن اعتزازهم بالعلاقة الوطيدة التي تربطهم مع السفارة اللبنانية، وأبناء الجالية، وعن سعادتهم بتعلم اللغة العربية، ودعم السفارة اللبنانية لهم في هذا المجال، من حيث عقد حلقات البحث والمحاضرات التي يتحدث من خلالها السيد الخوري عن تاريخ وثقافة لبنان العريق، وعن دور لبنان الهام والمؤثر في حل الأزمات الراهنة التي تجتاح المنطقة وتؤثر على لبنان.
وتأتي دعوة السيد الخوري هذه ضمن نشاطاته الدبلوماسية الحثيثة التي يحرص خلالها على توطيد العلاقات السياسية والأمنية والثقافية والاجتماعية والعلمية والسياحية بين البلدين لبنان وأستراليا، وتعزيز روابط الصداقة بينهما.