السيد دماغ

بقلم هاني الترك OAM

يوجد طالب في جامعة سيدني عمره 25 عاماً.. حاصل على بكالوريوس في طب وظائف الاعضاء مع مرتبة الشرف.. وحاصل ايضاً على بكالوريوس في الرياضيات وبكالوريوس في علم الفيزياء.. وانتهى من تحضير رسالة الدكتوراه في الطب.. منح عدة عدة جوائز تقديرية وميداليات شرف .. منها جائزة بيركوفوكس الشهيرة في الميدان العلمي لبحوثه الجبارة.. وهذه الدرجات العلمية والجوائز مسجلة في مجلس «اخبار جامعة سيدني».. لقد اسمته الجامعة السيد دماغ Mr Brain .. ولم يرد الكشف عن اسمه الحقيقي من شدة تواضعه.. ويقول المثل : اللهم كلما زدتني علماً زدني تواضعاً.. ومثل آخر يقول : اللهم اجعلني شامخاً بتواضعي ومتواضعاً في شموخي.