رئيس نادي السلام زغرتا الأب اسطفان فرنجية: فريق السلام الزغرتاوي هو رمز مدينتنا الرياضي اسسّنا فرعاً للكونسرفاتوار الوطني يضم 300 طالب

يزور استراليا حالياً رئيس نادي السلام زغرتا وكاهن رعية زغرتا الأب اسطفان فرنجية بدعوة من الاصدقاء من ابناء اهدن – زغرتا.
والأب فرنجية يعمل بدون كلل على تعزيز حضور فريق السلام الذي فاز ببطولة كأس لبنان سنة 2014 والسنة الماضية حلّ في المرتبة الثانية في البطولة وسيخوض هذا العام بطولة الأندية العربية. كما شارك في بطولة آسيا سنة 2015.
< ماذا تتوقع لهذا الموسم؟
> بالإجمال كل الفرق متقاربة، اللاعبون الاجانب في الفرق لم يكونوا على المستوى المطلوب، معلوم انه يحق لكل فريق ان يضم 3 اجانب واكثر اللاعبين الاجانب من افريقيا ومن صربيا ويضم فريق السلام لاعبَين من صربيا.
نضمهم الى فريقنا عن طريق وكلاء هذا اختصاصهم،.
< ما هي توقعاتك؟
> الظاهر حتى الآن ستكون المنافسة محصورة بين النجمة والعهد والانصار ولا استبعد السلام ايضاً.
< من هو الداعم الأساسي لفريق السلام؟
> لدينا تمويل خاص من الداعم الأساسي انطون الصحناوي SGBL وهناك داعمون كُثُر من مغتربين ومقيمين.
فلدينا تكاليف سنوية في النادي تتجاوز الـ 800 الف دولار.
< هل لديكم فرق جاهزة للمستقبل؟
> لدينا كل الفرق العمرية وفرق دون الـ+ 17 ولـ16 والـ 15 يسجلون نتائج ممتازة وهم دائماً ضمن الفرق الاربعة الاولى.
ولدينا فريق من الفتيات مؤسس منذ 3 سنوات وحلّ فريق السلام العام الماضي دون الـ 17 في المرتبة الثانية.
< وماذا عن الكونسرفاتوار؟
> بعد اتصالات بالوزير روني عريجي يوم كان وزير اً للثقافة اسسنا فرعاً للكونسرفاتوار الوطني في زغرتا. ويضم 300 تلميذ وقدّم المغترب اللبناني في فنزويلا سركيس يمين بالتعاون مع مؤسسة اجيال تكاليف بناء الكونسرفاتوار.
< ماذا يعني لكم فريق السلام زغرتا؟
> الكرة اساساً تعني للزغرتاويين منذ الثلاثينات والفوتبول هو اللعبة الاولى للزغرتاويين فهو رمزهم الرياضي وناديهم ويحمل اسم زغرتا ثم ان هناك ظاهرة ايجابية فالكثير من العائلات التي لديها ابناء في الفريق تزور زغرتا ومنها عائلات كانت منقطعة عن زيارة المنطقة .
< ماذا تقول لأبناء الجالية؟
> اطلب منهم التكاتف ليحافظوا على قوتهم ووحدتهم ويكونوا ابناء ايمان وتحية لسيدنا راعي الابرشية ولكل الكهنة وانا فخور بحفاظ الجالية على تراثها وقيمها.