الأخت مارينا عيسى تتحدث عن خدمات الجماعة الرهبانية المارونية

تزور استراليا الأخت مارينا عيسى من الجماعة الرهبانية المارونية (رسالة حياة) وهي الزيارة الخامسة لها الى استراليا.
والجماعة المارونية من اهم اهدافها خدمة أفقر الفقراء والتواصل مع الشبيبة والعائلات المحتاجة من ادوية وغذاء. بالمختصر الجماعة تخدم كل متروك وكل منسي. وهي تستقدم المحتاجين الى مركز الجماعة في دير الحياة الجديدة في انطلياس (بيت الأخوّة العامة).
وعن الزيارة الحالية الى استراليا، تقول الأخت عيسى: زيارتي هي للمشاركة في سهرة تقام في صالة الرينيسانس في 22 ايلول يعود ريعها لمساعدة الفقراء الذين تهتم بهم الجماعة. وسيكون في الحفل ايضاً الرئيس العام للجماعة الأب وسام معلوف وستكون زيارته الاولى الى استراليا وسيحضر ايضاً الأب جان ابي خليفة من جمعية المسنين في صوت المحبة في لبنان، والأخوين فرنسيس القزي وصلاح سكر. وبالاضافة الى مساعدة المحتاجين، هناك مستشفى لمرضى السرطان تشرف عليه الجماعة مجاناً مع تأمين الدواء.
وتمويل المؤسسة هو من الداعمين والاتكال على عناية الله. والذين عرفوا بأعمالنا باتوا يساعدوننا. وعددهم الى ازدياد، خاصة ان الجماعة لا تميّز بين الاعراق والاديان.
يذكر ان الجماعة تأسست سنة 2000 بمبادرة من الأب وسام المعلوف وكان مرشد الجماعة الأب امبروسيوس الحاج، وهي تضم اليوم 150 شخصاً من الذكور والأناث وهي الجماعة الاولى التي تضم اعضاء من الجنسين.
ولدى الجماعة ايضاً دير العناية الإلهية في ادما حيث يوجد ايضاً مستشفى الامراض السرطانية.
وقريباً سيكون للجماعة وجود في عرجس في الشمال وتعلبايا في البقاع.